نشاطات شعبة ادارة الجودة


ان تطبيق نظام ادارة الجودة في المركز يتطلب العمل بالشكل الصحيح من اول مرة وفي كل مرة من خلال تخفيض التكاليف واختصار الجهد والوقت...
وزيادة كفاءة الانتاج بالاقتران بزيادة التعاون بين الادارات وتشجيع العمل الجماعي وتدريب العاملين لديه لتطوير العمل والتغلب على المشاكل التي تؤثر على سير العمل... اذ تشكلت شعبة ادارة الجودة في المركز في 16/9/2004 .... وبعد تدريب العاملين في الشعبة وتحديد العمليات والنشاطات وتوثيقها وتطبيق النظام واجراء عملية التدقيق الداخلي على التطبيق حصل المركز على شهادة الجودة الدولية ISO9001:2008 في 27/10/2015 من قبل شركة (TQCSI) الدولية.
- جددت الشهادة المذكورة اعلاه للعامين 2016 ،2017.
- جدد المركز هذه الشهادة وفق المواصفة المحدثة ISO9001:2015 بحصوله على هذه الشهادة من قبل شركة (LMS) الدولية في 3/10/2018 وكان رقم الشهادة (IQ83627A) ..علماً ان المركز قد تحول الى هذه المواصفة بالاعتماد على الجهود الذاتية دون الاعتماد على جهة مؤهلة، حيث قامت الشعبة بتوثيق(14) اجراء و(19) تعليمات عمل توثق عمل نشاطات وعمليات المركز في الاقسام والشعب كافة وبموجب المواصفة الدولية ISO9001:2015 بالتنسيق مع الاقسام والشعب في المركز.
- تقوم شعبة ادارة الجودة بعملية التدقيق الداخلي على تطبيق هذه الاجراءات والتعليمات في اقسام وشعب المركز شهرياً وبمعدل مرتان لكل نشاط في العام الواحد..
- تقوم الادارة العليا بعقد اجتماع (مراجعة الادارة) مع شعبة ادارة الجودة ... لتقييم فاعلية تطبيق النظام واتخاذ القرارات التي من شانها تعزيز نظام ادارة الجودة .. وتحقيق رضا الجهات المستفيدة والتحسين المستمر لعمل المركز.
- ان حصول المركز على الشهادة الدولية .. دليل على الدعم المستمر من قبل الادارة العليا وتعاون جميع موظفي المركز وذلك بالعمل الجاد لتحقيق اهداف المركز لتقديم افضل الخدمات المتمثلة
بـ (اعداد التصاميم الهندسية للمشاريع ووثائق المقاولة الهندسية ، الاستشارات الهندسية ، الاشراف على التنفيذ ، تدقيق المخططات وجداول الكميات).


الأهداف الرئيسية للمركز :

اولاً: تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية فيما يخص اعداد التصاميم الهندسية ولكافة الاختصاصات وتدقيق التصاميم والاشراف على تنفيذ المشاريع وتقديم المشورة الفنية لضمان تنفيذ الاعمال بموجب المواصفات الفنية ... بما يتوافق مع نظام ادارة الجودة المطبق في المركز بموجب المواصفات القياسية الدولية النافذة.
ثانيا: اعتماد مبدأ التحسين المستمر في تعزيز وتطوير الامكانيات العلمية ورفع مستوى الاداء لدى كادر المركز كافة وذلك باستخدام اساليب حديثة وبمواصفات عالمية عالية غير تقليدية في تقديم الخدمات الهندسية للعملاء بشكل يلبي احتياجاتهم الآنية والمستقبلية ويفوق توقعاتهم.
ثالثا: تشجيع الابداع والابتكار في تنفيذ الاعمال الهندسية في مجال اعداد تصاميم هندسية عالية الجودة ومواكبة للتطور العالمي تتيح للمركز المنافسة في هذا المجال محلياً ودولياً .