اجتماع بين مدير عام المركز الوطني المهندس المعماري حسن مِدِّب مِجحم ورئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني

بتوجيهات من معالي وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ بنگين ريگاني التقى مدير عام المركز الوطني للإستشارات الهندسية احد تشكيلات الوزارة المهندس المعماري (حسن مِدِّب مِجحم) برئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور (عماد حسين مرزه الحسيني) ومعاونه الدكتور (عبد الحسين العسكري) وبقية الكادر الهندسي والعلمي المتقدم للجامعة يوم الثلاثاء الموافق 3 اذار 2020 . في بداية الاجتماع تم تقديم وشرح مجمل المشاريع التي يشرف عليها والمنفذة تصاميمها من قبل المركز الوطني منها مشاريع البنى التحتية للبلد ومنها الخدمية بشكل مفصل ودقيق وبأحدث التصاميم المعمارية واهما جسر جامعة بغداد الحيوي والذي يقلل من الزخم المروري الحاصل في تقاطع الجادرية / جامعة بغداد ولسهولة حركة الطلبة والكوادر التدريسية والعاملة في الجامعة .
قدم مدير عام المركز التصاميم الاولية للجسر الجديد المعد والمصمم من قبل المركز الوطني للجامعة والذي يقع من جهة السيدية الى جامعة بغداد والذي اعد بشكل معماري مستخدماً فيه انهاءات حديثة من حيث الشكل والمضمون وتم خلال الاجتماع وضع خطة عمل وتشكيل فريق هندسي مشترك يتكون من المركز الوطني للإستشارات الهندسية وكوادر هندسية من الجامعة وكوادر من ديوان امانة بغداد من عدة اختصاصات هندسية تكون مهامها تقديم دراسة مرورية وفنية للطرق الخاصة للجسر وتقديم دراسة لمواقع الاستثمار والاستملاك وعرض جميع التصاميم المعمارية والانشائية التي قام المركز الوطني بأنجازها للجنة المشكلة. وان تحديد المهامات لعمل اللجنة سيكون مرتبط بخطة عمل ووفق التوقيتات الزمنية التي ستحدد . من جانب اخر اكد الكادر المتقدم للجامعة المتمثلة بالسيد رئيس جامعة بغداد على ضرورة التعاون المستمر مع المركز وارسال جميع المشاريع المستقبلية الخاصة بتطوير وتأهيل جامعة بغداد بعد الاطلاع على اعمال المركز والتصاميم المعدة للمشاريع من حيث شكل المخططات وتصميمها مقارنة بمشاريع الدول المتقدمة . وفي سياق متصل اكد مدير عام المركز على استعداد المركز لجميع الاعمال التي يكلف المركز بأنجازها بالكوادر الفعاله والحيوية لدى المركز للارتقاء بالواقع العمراني والخدمي للبلد خدمة للصالح العام .